إزفستيا العدد ١٢ – الاثنين ١٤ مارس ١٩٢١

كرونشتات، إزفستيا العدد ١٢
الاثنين ١٤ مارس ١٩٢١
ریترویکا Revtroika والمستشفى البحري يبلغ المواطنين بذلك
١٤ مارس الساعة ٨ مساءً في كنيسة المستشفى
سيتم تنفيذ “الخدمات المطلوبة” من أجل المدافعين الذين سقطوا عن الأساليب المتبعة في “کرونشتات”.
BODRY ، رئيس Revtroika في المستشفى البحري
ملخص العمليات
من ٢٤:٠٠ ، ١٢ مارس حتى ٢٤:٠٠ ١٣ مارس
في حوالي الساعة الثالثة صباحًا حاول فريق من الخصم الهجوم من الجنوب ، لكن نيراننا طردته.
من الساعة ٣:٣٠ صباحًا ساد الهدوء.
حوالي الساعة الثانية عشرة ، حلقت آلة طيران معادية فوق المدينة وألقت القنابل.
من الساعة ١٢ صباحًا حتى الساعة ٩ مساءً ، أطلق العدو نيرانًا مدفعية على بطارياتنا.
أطلق Krasnoflotskii عدة قذائف ثقيلة على البلدة ، ولكن بفضل نيران مدفعيتنا ، سرعان ما اضطرت إلى وقف إطلاق النار.
على مدار اليوم بأكمله ، حلقت طائرات العدو فوق Kotlin [الجزيرة التي تقع عليها کرونشتات] وألقت القنابل على المدينة. بفضل العمل النشط لبطارياتنا المضادة للطائرات ضد الطائرات ، لم يتم إلحاق ضرر كبير بالمدينة.
PETRICHENKO ، رئيس القس كوم.
سولوفيانوف ، رئيس الدفاع في قلعة کرونشتات
العيش مع الذئاب هو أن تكون مثل الذئب
كان من المعقول أن نتوقع أنه في اللحظة العظيمة لنضال العمال من أجل حقوقهم المنتهكة ، لن يكون لينين منافقًا ، وسيقول الحقيقة. بطريقة ما ، في رأي العمال والفلاحين ، كان مفهوم لينين من جهة وتروتسكي وزينوفييف من جهة أخرى مختلفًا. إذا لم يصدقوا كلمة واحدة من زينوفييف وتروتسكي ، فإن الإيمان بلينين لم يفقد بعد.
ولكن…
في الثامن من مارس ، افتتح المؤتمر العاشر للحزب الشيوعي الثوري ، ولينين يكرر الأكاذيب الشيوعية المعتادة حول کرونشتات المتمردة. أعلن أن الحركة تتشكل تحت شعار “التجارة الحرة” ، ثم أضاف: “كانت للسوفييتات ، وضد دكتاتورية البلاشفة فقط” ، دون أن ننسى توريط “الجنرالات البيض والعناصر الفوضوية البرجوازية الصغيرة. “
نرى أن لينين ، وهو يتحدث عن القذارة ، قد أصبح مرتبكًا ، ويترك حقيقة أن الحركة في جذورها هي صراع على السلطة السوفيتية وضد ديكتاتورية الحزب. أعلن في قلقه ، “هذه ثورة مضادة من نوع مختلف. إنها خطيرة للغاية ، بغض النظر عن مدى عدم أهمية تصحيحاتهم في سياستنا للوهلة الأولى”.
وهناك شيء للخوف. كانت الضربة التي وجهها شعب کرونشتات الثوري قوية ، ويشعر زعماء الحزب المتغطرس أن استبدادهم قد انتهى.
إن توتر لينين اللامحدود ينزلق خلال خطابه في کرونشتات. تتكرر كلمات “خطير” و “خطر” مرات ومرات. يقول ، “من أجل إنهاء هذا الخطر البرجوازي الصغير ، الذي يشكل خطورة كبيرة علينا لأنه لا يوحد البروليتاريا بل يقسمها ، نحتاج إلى أقصى قدر من التضامن”.
نعم ، لقد أصبح من الضروري أن يرتجف الزعيم الشيوعي ، ويدعو إلى “أقصى قدر من التضامن” ، لأن ليس فقط الديكتاتورية الشيوعية ولكن الحزب نفسه أظهر علامات الانهيار.
هل كان بإمكان لينين قول الحقيقة بشكل عام؟ منذ وقت ليس ببعيد في اجتماع مناقشة حول النقابات العمالية ، قال: “لقد سئمت بشدة من هذا ، وبغض النظر عن مرضي ، سأكون سعيدًا للتخلي عن كل ذلك والهرب أينما استطعت”.
لكن حلفاءه لا يسمحون له بالفرار. إنه محتجز كسجين عليهم ، ويجب أن يشوهوا مثلهم تمامًا. وأيضًا ، فإن سياسة الحزب من النوع الذي يمنع تحقيقها من قبل کرونشتات ، التي لا تطالب بـ “التجارة الحرة” ولكن القوة السوفيتية الحقيقية.
آمال باطلة
نشرت صحيفة بتروغراد برافدا في ١١ مارس رسالة من زينوفييف إلى الرفاق غير الحزبيين. يعبر هذا البائس الجامح عن أسفه لوجود عدد قليل من الشيوعيين العماليين في مصانع بتروغراد ، وبالتالي ، “من الضروري بالنسبة للشيوعيين ، أن يجتذبوا رجال ونساء عاملين غير حزبيين إلى العمل السوفيتي. . ” من المفهوم أن الشيوعيين أصبحوا قليلين في المصانع ؛ يهرب الجميع من حزب الخونة. من المفهوم أيضًا أن الشيكيين يريدون إغلاق أفواه العمال غير الحزبيين بكل نوع من الحقيقة والكذب ، من خلال إشراكهم في العمل المشترك.
يكتب هذا المحرض: “دعونا ، بطريقة منظمة ، نصل إلى طريقة منهجية لجذب الرفاق غير الحزبيين إلى العمل”. ولكن أي عامل نزيه سينضم إلى عصابة اللصوص والمفوضين والمفوضين؟ يفهم العمال جيدًا أن هؤلاء الدرك الجدد بحاجة إلى خنق تذمرهم بأي تنازلات ، لتهدئتهم من يقظتهم ، من أجل الضغط عليهم بعد ذلك بقوة باستخدام ملقطهم الحديدي. يرى العمال كيف ينتقمون من رفاقهم من غير الأحزاب في کرونشتات.
“في الآونة الأخيرة ،” ينهد زينوفييف “، كان هناك سوء تفاهم كبير بيننا وبين مصنع البلطيق. ولكن إذا كان مصنع البلطيق هو أول من نفذ الخطة المحددة ، وقدم مثالاً للآخرين ، فستكون هناك أخطاء كثيرة غفر لها “.
هنا مرة أخرى يتحدث المستفز. بالطبع ، أكد لنا الشيوعيون في تلك الأيام في برامجهم الإذاعية لعمال کرونشتات أن كل شيء على ما يرام في بيتر ، وأن مصنع البلطيق كان يعمل. الآن ، فجأة ، هناك “سوء فهم كبير” ودعوات لإعطاء مثال “للمصانع الأخرى”. بدأت الاضطرابات في المصانع الأخرى أيضًا. إذن متى كان زينوفييف يحاول خداعنا ، آنذاك أو الآن؟
من أجل الحصول على عمال البلطيق لاستخدامهم ، يعدهم الشيوعيون بكل بركات العالم. “سنقوم بتعيين العمال للوظائف الأكثر أهمية في الوقت الحالي: الإنتاج والتدفئة والسيطرة على المؤسسات السوفيتية وما شابه. وسنمنح العمال غير المنتمين إلى الحزب الفرصة ، من خلال ممثليهم ، للقيام بدور أكثر نشاطًا في شراء الذهب من الخارج لعمال بيتر ، من أجل اجتياز الأشهر الصعبة. سنضع مسألة النضال مع البيروقراطية في مؤسساتنا على أساس عملي. سنوبخ وننتقد بعضنا البعض ، و توصل إلى فهم كامل وأساسي.
هكذا يغني زينوفييف بلطف ، ويهدئ العمال ، ويشتت انتباههم بعيدًا عن صوت القصف الموجه ضد إخوانهم کرونشتات. لماذا صمت الشيوعيون حتى الآن؟ لماذا لم يفعلوا ذلك خلال حكمهم الذي يقارب الأربع سنوات؟
ببساطة شديدة ، لم يتمكنوا من فعل ذلك من قبل ، ولا يمكنهم فعل ذلك الآن أيضًا. نحن نعرف قيمة وعودهم ، وليس فقط الوعود ولكن الاتفاقات (حفنة من الورق). لا ، لن يبيع العامل حريته ودم إخوته مقابل كل ذهب العالم. دع زينوفييف يتخلى عن هذا الهوى الفارغ من “التوصل إلى تفاهم”. الآن ، عندما نهض الأخوان کرونشتات للدفاع عن الحرية الحقيقية ، يمكن للعمال أن يقدموا للشيوعيين إجابة واحدة فقط. “اخرجوا من السلطة في أسرع وقت ممكن ، أيها الجزارون والمحرضون ، بينما لا يزال من الممكن الهروب ، ولا تخدعوا أنفسكم بآمال عقيمة.
اجتماع اللجنة الثورية المؤقتة
في اجتماع ١٣ مارس من Prov. القس كوم. ، تم الاستماع إلى تقرير الاجتماع العام للشيوعيين المسجونين في سجن التحقيق البحري. تضمنت طلبًا إلى Prov. القس كوم. للسماح لـ Zosimov ، المفوض السابق لواء البارجة ، بالمغادرة إلى موسكو لحضور اجتماع الدورة العادية لـ V.Ts.IK [اللجنة التنفيذية المركزية لعموم روسيا] ، من أجل إلقاء الضوء على الوضع الحقيقي للأمور في کرونشتات .
بعد تبادل الآراء ومناقشة من جميع الجهات ، Prov. القس كوم. قرر اعتبار رحلة زوسيموف إلى موسكو غير ضرورية ، لأن الحقيقة حول الأحداث التي تحدث في کرونشتات يجب أن تكون معروفة جيدًا لحكومة روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية و V.Ts.IK من برامجنا الإذاعية. بسبب خوفهم من جماهير الشعب ، لم ينشر الشيوعيون ذلك.
أيضًا ، قد تفسر حكومة جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية إطلاق سراح زوسيموف على أنه علامة ضعف من قبل Prov. القس كوم ، والرغبة في التوصل إلى حل وسط. لا يمكن أن يكون هناك حديث عن هذا ، في ضوء الرغبة التي عبرت عنها بقوة الجماهير الكادحة في کرونشتات لتحرير روسيا إلى الأبد من سلطة الشيوعيين.
كيف يكذبون
نطبع حرفيًا مجموعة من الإخطارات المطبوعة في عدد ١١ مارس من بتروغرادسكايا برافدا.
الحرب الداخلية في کرونشتات
في الثامنة مساءً ، تلقت لجنة الدفاع التقرير التالي من توخاتشيفسكي ، قائد الجيش ، في أورانينباوم. “سمع نيران أسلحة خفيفة ثقيلة ومدافع رشاشة من کرونشتات. في أورانينباوم ، شوهدت أعمدة تشن هجومًا من کرونشتات باتجاه ورش عمل صب المناجم ، التي تقع إلى حد ما شمال شرق حصن كونستانتين. ويبدو أن الهجوم شُن إما ضد حصن كونستانتين أو ضد الوحدات المستقلة التي ثارت ضد حرس کرونشتات الأبيض ، وتم تحصينها في منطقة ورش عمل صب المناجم.
حريق في کرونشتات
أثناء الاستيلاء على أحد الحصون المرقمة ، لوحظ حريق قوي في کرونشتات. كانت المدينة مغطاة بالدخان الكثيف.
هجوم للكاديت
في الثامن من مارس ، شنت إحدى مفارز المتدربين هجومًا على إحدى الحصون الواقعة على الجانب الشمالي من کرونشتات. تمسك الطلاب في البداية بالثلج على ركبهم ، ثم رشوا المياه التي تغطي الجليد في بعض الأماكن ، وتقدموا بجرأة وحزم. كان الضباط والمفوضون والشيوعيون في المقدمة. ولم تتمكن نيران الحصون من وقف المهاجمين رغم قصف المدافع الرشاشة ونيران المدفعية من الحصون المجاورة.
تم الاستيلاء على الحصن بسرعة ، وبشكل غير متوقع للغاية بالنسبة للمدافعين عنه ، لدرجة أنهم تخلوا عن الحصن تاركين أسلحة محملة بالكامل ووجبة نصف مطبوخة. خلال سيطرتنا على ثلاثة من حصون المتمردين ، تم الاستيلاء على كمية كبيرة من حشوات المدافع و ٤٠ صندوق ذخيرة وممتلكات عسكرية أخرى في إحداها.
المزيد عن قادة وملهمي التمرد
أفاد أحد الهاربين الذين غادروا کرونشتات ليلة السابع من آذار (مارس) عن موقف ضباط الحرس الأبيض ونقلهم على النحو التالي. “موقفهم” مرح للغاية “. بالطبع لا يزعجهم أنهم بدأوا علاقة دموية. إنهم يحلمون بالبركات التي ستقع على عاتقهم في حال سيطروا على بتروغراد. بتروغراد، ونحن سوف تحصل على ما لا يقل عن نصف البود وزن روسي [١ البود وزن روسي يساوي ١٦.٣٨ كجم.] من الذهب إلى القدح، وإذا كان doesn”t تؤتي ثمارها، سنذهب الى فنلندا. انهم سوف تأخذنا في هناك بكل سرور ، “يعلن هؤلاء اللوردات”.
إنهم يشعرون بأنهم أسياد الموقف ، وهم في الحقيقة كذلك. إنهم يحملون أنفسهم مع “البحارة الأحرار” كما كان الحال في العصور القيصرية القديمة. يقول البحارة في هذه الرواية: “النغمة الحالية هي نبرة قيادية ، تختلف تمامًا عن النغمة الشيوعية”. الشيء الوحيد الذي ينقصه هو الكتاف الذهبية.
نلفت انتباه ضباط الحرس الأبيض إلى أنهم لن ينجحوا في الهروب إلى فنلندا ، وبدلاً من الذهب ، سيحصل كل منهم على جزء كبير من الرصاص.
و Krasnaia غازيتا التقارير، “اثنين من البحارة الذين يصلون في تقرير ريفال أن ١٥٠ البلاشفة قتلوا في کرونشتاتت.
أورانيانباوم. تم تدمير مخزن من المؤن من خلال الضربات الناجحة لمدفعيتنا.
أورانيانباوم. تم عزل البحارة على السفن عن الشاطئ ، وقمعهم ضباط القيادة البيضاء. وبشكل متزايد ، تنتشر في المدينة إشعارات الاقتراب من المساعدات ، والتي تُطبع عدة مرات في اليوم بأشكال مختلفة “.
والأفضل من ذلك هو تقرير مخوفيك.
تلقى اتحاد المطابع الرسالة التالية رداً على الهدايا التي قدمتها النساء العاملات ، أعضاء النقابة ، إلى الرفاق الجنود الذين يدافعون عن بروليتاريين بيتر من مغامري الحرس الأبيض. لاتحاد الطابعات
أصدقائي الأعزاء!
شكرًا لك على الهدايا التي قدمتها لوحداتك الحمراء ، التي استحوذت بالفعل على ثلاثة حصون. أبعث لك بتحياتي بكل أسمائنا. اليوم كان ساخنا. أعتقد أنه سيتم تصفية كل شيء غدًا.
تحياتي الحارة لجميع النقابات.
DURMASHKIN ، سكرتير Politotdel للمنطقة العسكرية
٢١/٩/٣
هذه هي الطريقة التي يكتب بها التاريخ. هذه هي الطريقة التي يفكر بها الشيوعيون في إخفاء الحقيقة عن الناس بالافتراء والخداع.
أبعد قليلا
أبعد قليلا …
نحن على العتبة.
بدون أيام عاصفة
في حالة سكر دموي
نتحرك نحو الهدف
– رؤية المنارة.
أغلال متوقفة ،
درع على
الجليد ذاب.
هدير العاصفة
وراية من ارجوانى
– الشعب قد نهض.
من كآبة القبو ،
حيث تعفننا بشكل أعمى
حتى هذه الأيام ،
خرجنا إلى النور ،
وأشعلنا النار في الصاروخ
– تمرد الحرائق.
أبعد قليلا …
نحن على العتبة
دون أيام عاصفة
تجاوز المياه الضحلة
نتحرك نحو المرمى
المنارة شوهدت.
جليب فيرزبيتسكي
يششي نيمنوغو
جليب فيرزبيتسكي
دحضوا السلاندر
ذكرت صحيفة Helsingfors Hufvudstadsbladet :
“٩ مارس ، تم التقاط إذاعة من کرونشتات في ريفال ، تقول إن کرونشتات ليست بحاجة الآن إلى مساعدة الإنتاج ، ودحض الشائعات الاستفزازية بأنها لجأت إلى فنلندا للحصول على الدعم.”
لماذا جاع الشعب
بتوجيه من Prov. القس كوم ، أجريت عمليات تفتيش في شقق العديد من المفوضين. تم العثور على احتياطيات كبيرة من المنتجات في كل منها. تم أخذها بعيدًا ، وتم تسليمها إلى لجنة الإنتاج لتوزيعها على السكان.
بهذه الطريقة ، أخذت من زوجة المفوض إيليين (شارع شيروكايا ١٩): ١ كيس من اللحم ، ١ كيس من الخبز المجفف ، ٣٠ رطلاً من الملح و ١٠ باوند من السمك. ترك لها ما يلي: ١ ١/٢ رطل من الدقيق ، ٤ أكياس من البطاطس ، ٢ رطل من الكبد ، ١٥ رطلاً من اللحوم وغيرها من المنتجات. العناصر المأخوذة هي: ١٢ زوجًا من الأحذية الجديدة وسترة وتنورة جلدية. ٢ سترة تركت لها.
من Dulin ، مفوض مفرزة الأغراض الخاصة ، تم أخذ ما يلي: ١ pood ٩ lbs. من اللحوم. ، ١ كيس ٢٨ رطلا. من الملح ، ١٦٥ صندوقًا من أعواد الثقاب ، ١٤ ١/٢ رطل. من الشاي السائب ، ١ رطل من شاي القرميد و ٤ أكياس ٣٣ رطلاً. من الخبز المجفف. اتخذت أيضا هم: الحنطة السوداء، ودقيق الشوفان والدخن والقمح ودقيق القمح والصابون والكاز وحتى ١ البود وزن روسي ٣ رطل. من المسامير.
تم القبض على Dulin.
كانت الحياة جيدة للمفوضين اللورد.
المساعدة الاخوية
وصلت التبرعات التالية للمحاربين في الجبهة: من إ . إيفانوف ، وقّاد في سيفاستوبول ، معطف جندي ؛ من O. Tsimmerman ، موظفة في Rev. Com. ، السجائر ؛ زوج من الأحذية الطويلة من S. Putilin ؛ من AL ، كاتب المختبر الكيميائي للميناء ، زوج واحد من الأحذية.
نهض ، مكبوت!
لقد مرت الآن ثلاث سنوات على ضعف سكان روسيا السوفيتية تحت نير الشيوعية. لقد سكب قادة هذه الوحوش المتعطشة للدماء بلا رحمة ، وسكبوا الآن دماء العمال. خدع الأوتوقراطية الشيوعية ، المختبئين تحت القناع الخائن ، “سلطة الشعب العامل” ، خدعوا ، وما زالوا يحاولون خداع العمال والفلاحين بخطبهم الكاذبة والافتراء. وإلى جانب ذلك ، فإن دماء الكادحين المخدوعين تتدفق على جبهات لا نهاية لها.
يعلم الجميع كيف يأخذون آخر دجاجة تقريبًا من عائلة جندي ، لكن المفوضين المسمنين ، بعد أن حصنوا أنفسهم بحصص قوية ، يبحثون عن أنفسهم ، ويقومون بأعمالهم الكريهة في المؤخرة. إنهم يصرخون من على سقالاتهم الدموية ، “كل الأرض للفلاحين ، والمصانع والنباتات للعمال”. لكن في الوقت نفسه ، بنى الشيوعيون مزارع جماعية ، احتلوا أفضل قطع الأرض ، ووضعوا مالك أرض أثقل وأقوى على رقبة الفلاحين الأكثر فقرًا.
أصبح العامل حيوانًا ليليًا بدلاً من صاحب مصنع. لا يستطيع العمل حيث يشاء ، ولا يستطيع أن يرفض العمل بما يفوق قوته. كل من ينطق بكلمة الحقيقة يطلقون النار ، أو يتركون السجن للتعفن ، أو يعذبون في غرف التعذيب الشيوعي.
أيها العامل والفلاح ، اللذان يعانيان من نير البلشفية ، حان الوقت لكي تستيقظ من خمولك! تشكيل سوفييت حقيقيين.
انظر ، بضربة واحدة ، أطاح الثوري کرونشتات بأجانب إرادة الشعب الكادح. لقد انتقلت السلطة حقًا إلى أيدي العمال.
عندما طالبت البروليتاريا المتمردة بتحرير إخوانها الذين كانوا يقبعون في السجون ، فتح تروتسكي الدموي النار على کرونشتات الأحمر. بعد أن لبس الجنود المخدوعين أكفان بيضاء ، أرسلهم بالبنادق في أيديهم لخنق حقيقتنا. لكن الحقيقة لا يجب أن يخنقها تروتسكي. كل روسيا الكادحة وكل العالم يعرف أننا نناضل من أجل تحرير العمال من القوة الاستبدادية للشيوعيين المغتصبين.
كل العالم يعرف أن کرونشتات لا تستطيع أن تستمع بعد الآن إلى أنين إخوانها المكبوتين والمدمرين ومع ذلك ، قد يحاول تروتسكي خنق فكرة کرونشتات الحرة ، فإنه سيضطر قريبًا إلى ارتداء نفس الكفن الأبيض الذي كان يرتدي فيه الجنود التعساء الذين خدعهم وطردهم بالمدافع الرشاشة ليموتوا دون مجد على الجليد في يقترب من کرونشتات.
لقد قررنا أن ننتصر أو نموت تحت أنقاض کرونشتات المجيدة. نرجو أن يحكم علينا عمال العالم. نقف بثبات في مناصبنا ، وبعد أن رفعنا راية الحرية ، نحن واثقون من الانتصار.
عاش السوفييت!
اللعنة على أغرباء الحرية الشيوعيين!
بحار KOPTELOV
نداء للعمال والجنود والبحارة
في الثاني من مارس ، تخلصنا ، نحن أهالي کرونشتات ، من نير الشيوعي اللعين ورفعنا الراية الحمراء لثورة العمال الثالثة.
جنود وبحارة وعمال ثوري کرونشتات يدعوكم. نعلم أنهم يقودونك إلى الوهم ولا يخبرونك الحقيقة عن الأحداث هنا ، حيث نحن جميعًا على استعداد للتضحية بأرواحنا من أجل القضية المقدسة المتمثلة في تحرير العامل والفلاح. يحاولون إقناعك بأن الكهنة والجنرالات البيض معنا. من أجل وضع حد لهذا بشكل نهائي ، نلفت انتباهكم إلى أن اللجنة الثورية المؤقتة تتكون من الأعضاء الخمسة عشر التالية أسماؤهم.
١. بتريشينكو – كاتب كبير على البارجة بتروبافلوفسك ؛
٢. ياكوفينكو – عامل هاتف في خدمة الاتصالات الإقليمية في کرونشتات ؛
٣. اوسوسوف Ososov – ميكانيكي على البارجة سيفاستوبول ؛
٤. آرخیکوف Arkhipov – ميكانيكي فورمان ؛
٥. بیریبیلکین Perepelkin – كهربائي على متن سفينة حربية سيفاستوبول ؛
6. باروشيف – رئيس عمال كهربائي على البارجة بتروبافلوسك ؛
7. كوبولوف – مساعد طبيب أول.
٨. فيرشينين – بحار / مقاتل على البارجة سيفاستوبول ؛
٩. توکین Tukin – حرفي في مصنع الكهروميكانيكية.
١٠. رومانينكو – حارس في أرصفة الإصلاح ؛
١١. أوريشين – مدير مدرسة العمل الثالثة.
١٢. فالك – حرفي في المنشرة.
١٣. بافلوف – عامل في ورش المناجم.
١٤. بويكوف – مدير سلسلة النقل في الإدارة. بناء القلعة.
١٥. كيلجاست – ملاح محيط. هؤلاء هم جنرالاتنا: آل بروسيلوف وكامينيف وبقية أفراد الدرك تروتسكي وزينوفييف هم من يخفون الحقيقة عنك. أيها الرفاق ، انظروا حولكم وانظروا ماذا فعلوا بكم ، وماذا يفعلون بزوجاتكم وإخوتكم وأطفالكم. هل حقا ستعاني وتهلك تحت نير الظالمين؟
إلى أسفل مع التكليفية!
بعد أن استولى الحزب الشيوعي على السلطة ، وعدكم بكل بركات الجماهير الكادحة. وماذا نراه في الواقع؟ قبل ثلاث سنوات قالوا لنا ، “عندما تريد ، يمكنك استدعاء ممثليك. يمكنك انتخاب السوفييت حديثًا.” لكن عندما طالبنا نحن ، شعب کرونشتات ، بإجراء انتخابات جديدة للسوفييت ، بدون ضغط حزبي ، أعطى تروتسكي الذي ظهر حديثًا تريبوف الأمر ، “لا تدخروا الرصاص”.
أيها الجنود ، ترى كم هي قيمة حياتهم بالنسبة للشيوعيين. يرسلونك عبر الجليد عاريًا للاستيلاء على ريد کرونشتات ، معقل الثورة العمالية. يرسلونك لأخذ الحصون والسفن منيعة ، والتي لا تستطيع قذائفها التي يبلغ طولها ١٢ بوصة اختراقها.
يا لها من غدر!
لقد طالبنا بإرسال وفد من كادحي بتروغراد ، حتى تعرف أي نوع من الجنرالات معنا ومن يأمرنا. لكن لا يوجد مثل هذا التفويض. يخشى الشيوعيون أن يتعرف الوفد على الحقيقة ويخبركم بها. يرتجفون ويشعرون بأن الأرض تهتز تحتها
لكن الساعة دقت. الكفوف القذرة ، ملطخة بدماء إخواننا وآباءنا! لا تزال روح حرية العمال قوية. لن يتركوا الشيوعيين مصاصي الدماء يستعبدونهم مرة أخرى ، ويمتصون آخر قطرة دم من البروليتاريا المعذبة.
تويلر ، هل حقًا أطاحت بالقيصرية ورميت كيرينسكي من أجل وضع Maliuta Skuratov oprichniks ، مع Fieldmarshal Trotsky في المقدمة ، على رقبتك؟
لا! ألف مرة لا!
العمل الشاق ثقيل ، والظالمون الأساسيون الذين دمروا حياة الملايين من الكادحين للاستيلاء على السلطة لن يصمدوا أمامه.
اللعنة على نير الشيوعي المكروه!
يسقط نير الحفلة!
عاشت قوة العمال والفلاحين!
يعيش السوفييت المنتخبون بحرية!
اللجنة الثورية المؤقتة لکرونشتات
کرونشتات ، ١٣ مارس ١٩٢١
قرار
تم تمريره في ١٢ مارس من قبل الاجتماع العام لجنود سلسلة النقل بحصن کرونشتات البحري.
نحن جنود سلسلة النقل في قلعة کرونشتات البحرية ، بعد أن استمعنا باهتمام لتقرير الرفيق بيريبلكين ، عضو Prov. القس كوم ، حول اللحظة الحالية ، ابحث عن جميع الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل Prov. القس كوم. أن تكون صحيحة ومناسبة لحالة الحرب.
نقدم كامل دعمنا للدفاع عن مصالح الفلاحين الكادحين والعمال ، ونفصل ٥٠ شخصًا من طاقمنا لأداء الخدمة القتالية تحت القيادة الكاملة للعريف. القس كوم. لن يؤدي ذلك إلى إضعاف قدرة سلسلة النقل على القيام بعمل عاجل خاص. في أول دعوة من قبل Prov. القس كوم ، سنجيب جميعًا كواحد ، وسنكون مستعدين للذهاب في أي وقت من النهار أو الليل.
عاشت اللجنة الثورية في کرونشتات!
عاش البحارة الثوار وجنود وعمال کرونشتات!
يسقط كوميساروقراطية!
يسقط الوحش المفترس تروتسكي!
FEDOROV ، رئيس الجمعية
MAIER ، عضو A. IVANOV ، سكرتير
مغادرة الحزب
يتم توجيه جميع أولئك الذين يتركون صفوف الحزب الشيوعي الثوري لتسليم كتيبات الحزب الخاصة بهم وتحديد هوياتهم إلى الترويكا الانتخابية الخاصة بهم . أولئك الذين يغادرون الحزب في المستقبل ويعطون التصريحات موجهون للقيام بذلك الآن.
تصل إعلانات الخروج من الحزب الشيوعي الثوري بلا توقف إلى مكاتب التحرير ، ولكن نظرًا لكميتها الكبيرة وعدم كفاية المساحة ، لا يستطيع المحررون نشرها على الفور ، وسوف يدرجونها قدر الإمكان في الطبعات التالية من الصحيفة.
في ديسمبر من عام ١٩١٩ ، عندما كان يودنيتش يقترب من بتروغراد ، جمع سوتنيكوف ، المساعد السابق لمفوض بناء القلعة ، جميع رفاق حصن كراسنوارميسكي. بعد خطاب كاذب ، أمر جميع الرفاق غير الحزبيين باختيار أحد أمرين ، إما الحزب أو الجناح الأيسر ، حيث تم دفن ٥٥ شخصًا أعدمهم الجزار رازين في أحداث كراسنوجورسك. في ظل هذا التهديد ، أُجبرت على أن أصبح عضوًا في الحزب الشيوعي الثوري
ولكن كما يقول المثل ، “لن تكون لطيفًا بالقوة”. على الرغم من أنني كنت محسوبًا على الورق على أنه في RCP ، إلا أنه لم يكن كذلك في الروح.
في عام ١٩٢٠ ، ألقي بي الوحش سيتنيكوف خلف القضبان لأنني تجرأت على السؤال عن الحقيقة ، لماذا كان الفنلنديون يجلبون كل أنواع المنتجات الممكنة عبر الحدود إلى اللورد جروموف ، قيصر کرونشتات الصغير.
عند خروجي من السجن ، لم أستطع الفرار من الحفلة لأن كل شيء كان تحت المراقبة. ولكن أخيرًا ، حان وقت الفراغ ، عندما سقط نير الكوميساروقراطية ، ويمكنني أن أقف بحرية في صفوف العمال والفلاحين الأحرار.
أخبرنا الشيوعيون أن الشعب وضعهم في السلطة ، وأنهم يدافعون عن الشعب. لكن من الذي وضعهم في السلطة حقًا؟ قالوا لنا إنه من الضروري التحمل والاستمرار في الجوع والبرد من أجل خير إنجازاتنا الماضية. ولكن بمجرد أن عاد هؤلاء “الرسل” إلى منازلهم ، ظهر كل شيء هناك ، باستثناء حليب الطيور.
منذ وقت ليس ببعيد ، ذكّرونا بعام ١٩٠٥ ، عندما كان العمال الجائعون الذين ذهبوا ليطلبوا الخبز من نيكولاي ، كانوا يطعمون الرصاص. لكن انظروا إلى ما أعطوه هم أنفسهم للعمال عندما تجرأوا على طلب الخبز. يعاملونهم بالرصاص والسجون وما إلى ذلك. لقد أصبح أسوأ عدة مرات مما كان عليه تحت حكم نيكولاي.
بعد ثورة أكتوبر ، كل هؤلاء “الرسل” بأرواح الخونة جردوا كل فرد على الأرصفة من معاطف الفراء الخاصة بهم ، أو سرقوا الثمار حتى الفتات ذاته إذا وجدوا شخصًا معهم. لكن انظر الآن إلى هؤلاء اللصوص. كل واحد منهم لديه العديد من معاطف الفرو ، وكل أيديهم معلقة بالذهب ، وحقائبهم مليئة بالألعاب من زمن نيكولاي ، وإنتاجها وما إلى ذلك.
وكل هؤلاء الأوغاد صرخوا ، وما زالوا يصرخون ، بأنهم يكافحون من أجل الحرية التي يخنقونها بالرصاص والسجون.
وهكذا أيها الرفاق ، أنا أتخلى عن هذا الحزب الدموي الخائن ، وأدخل بفرح إلى صفوفكم الحرة.
يعيش الفلاح والعامل الأحرار!
خامسا إياكوفليف ، إس إل دي آر. من طاقم تدريب الفرقة الرابعة
أقدم هذا التصريح إلى اللجنة الثورية المؤقتة وإلى مواطني مدينة کرونشتات حتى لا تعتبروني من المتعاطفين مع الشيوعيين. لقد كنت حراسة المحكمة المدنية العادلة منذ الثورة الأولى ، بصفتي قاضي الشعب المنتخب المستقل عن عضوية الحزب. بسبب تحريف الإعلان الأساسي لدستور الجمهورية من قبل الحزب الشيوعي ، اضطررت في عام ١٩٢١ إلى تأمين “الموثوقية السياسية” ودعم كفاحي من أجل حقوق المواطنين ضد الحكم التعسفي للشيكيين وغيرهم من الأوبريتشنيك ، من أجل الحصول على القوة لصد هيمنة المجرمين الشيوعيين على المواطنين الأفراد الذين جاءوا للحصول على المساعدة القانونية.
الآن ، عندما تهدد هذه الهيمنة جماهير الشعب بأكملها بأهوال دموية ، وتأتي من السلطات الشيوعية المركزية ، فأنا أغادر الحزب. لم يبرر إيماني ، وأريد أن أكون في صفوف المحاربين الأوائل للثورة الثالثة.
اليك ، قاضي الشعب في الدائرة الثالثة لبلدة کرونشتات
—————————————
الترجمة الآلیة

وەڵامێک بنووسە

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  گۆڕین )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  گۆڕین )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  گۆڕین )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  گۆڕین )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.